بوب ديلان يبيع أعماله الموسيقية المسجلة إلى “سوني”

باع الفنان الأميركي بوب ديلان حقوق كامل مجموعاته الموسيقية المسجلة إلى “سوني”، على ما أعلنت المجموعة العملاقة في مجال الموسيقئ، الاثنين.

ويعود الاتفاق إلى شهر يوليو الماضي ولم يُعلن سوى الاثنين، ويتناول 39 مجموعة موسيقية أُنتجت على مدى حوالى 6 عقود لمغني موسيقى الفولك والكاونتري، الحائز جائزة “نوبل” للآداب سنة 2016، منذ أول ألبوم يحمل اسمه عام 1962، والذي مُني بالفشل، إلى “راف أند رودي وايز” عام 2020.

وأبعد من أغنيات ضاربة مثل “لايك إيه رولينج ستون” و”تانجلد آب إن بلو” و”جاست لايك إيه وومان”، تغطي العملية أيضاً حقوق “الإصدارات المستقبلية الجديدة” لأغنيات الفنان البالغ 80 عاماً، وفق بيان لمجموعة “سوني ميوزيك إنترتاينمنت” (اس ام إي).

200 مليون دولار

ولم تعلن قيمة الصفقة، غير أن مواقع متخصصة في القطاع الموسيقي، مثل “بيلبورد” و”فراييتي”، قدّرتها بأكثر من 200 مليون دولار.

وكان بوب ديلان، وهو كاتب نصوص ملتزمة ضد الظلم الاجتماعي والحرب والعنصرية والعبودية، تخلى عن مجمل حقوقه نهاية 2020 كمؤلف (وهي مختلفة عن حقوق التسجيل المباعة إلى “سوني”)، إلى مجموعة عملاقة أخرى هي “يونيفرسال”، في صفقة قُدرت قيمتها حينها بـ300 مليون دولار.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *